بيت التمريض

مُلتَقَــى المُمَرِضِيــن العَــرَب
 
الرئيسيةبيت التمريضس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية إبراز الأجزاء أكثر جمالاً بالماكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناتى العسولة
عضـو منورنــا
عضـو منورنــا


عدد الرسائل : 21
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: كيفية إبراز الأجزاء أكثر جمالاً بالماكياج   الإثنين أكتوبر 06, 2008 9:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم


*



لا توجد امرأة ينقصها الجمال، ولكن هناك من لا تعرف نقاط جمالها، وكيفية إبرازها، وتؤكد خبيرات التجميل أن الماكياج ليس مجرد مساحيق وألوان، ولكن يجب أن يكون الماكياج التصحيحي والغرض منه الحد والتقليل من القسمات غير الجميلة من خلال جذب الانتباه إلى الأجزاء الأكثر جمالا.

على سبيل المثال يمكن تصحيح شكل الأنف بواسطة الرسم، فهو نوع من أنواع خداع البصر الذي يبرز الجمال، إذا كان أنفك قصيرا، فإن وضع مساحيق التأسيس يزيد من طوله، إما إذا كان بارزا وضخما فضعي قليلا من الحمرة بعيدا عن جناحي الأنف، وقللي ما أمكن من وضع المساحيق والأساس على أرنبة الأنف، وتحاشي إبراز خصلات الشعر إلى الأمام أو ارتداء قبعة ذات نتوء يتجه لأعلى.

الخطوط المنحنية إلى الأسفل، كالفم المتهدل، أو الانحناءات المنحدرة من الأنف إلى الفم، أو الحاجبين المتجهين إلى الأسفل، تضفي على الوجه طابع الشيخوخة والحزن، ولذا ينبغي عليك أن ترفعي وجهك من الجانبين وأن تضمي شفتيك إلى أعلى "في مشروع ابتسامة" وكذلك عيناك، كي تبدي أكثر شبابا وإشراقا.

إذا كان ذقنك مائلة للخلف، فإنها تظهر بارزة ويختفي ترجعها إذا استعملت أساسا وبودرة أخف ولونا من المناطق المجاورة لها، أو إذا وضعت عليها سائلا عاكسا للضوء.

إذا كان خداك عريضين ومجردين من معالم عظام الوجنتين، فبإمكانك أن تزيدي جمالها إذا وضعت بقعا خفيفة شبه مستديرة من أحمر الخدود الممزوج مزجا جيدا على المكان الذي يفترض أن يكون بارزا فيختفي بروزه.

أما إذا كان جبينك عاليا فضعي أساسا قاتم اللون في القسم العلوي القريب من منابت الشعر، ثم غطي قسما منه بخصل من شعرك تنسدل فوقه وهكذا يصبح جبينك أجمل.

أما إذا كان جبينك ضيقا، فحاولي إظهار جبينك كله بأساس لامع عاكس للنور أو بكريم تأسيس فاتح اللون، واسحبي الشعر إلى الأعلى ما استطعت ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية إبراز الأجزاء أكثر جمالاً بالماكياج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت التمريض :: المنتديــات العـامـــة :: منتدى عالم ومملكة حواء-
انتقل الى: